28‏/2‏/2012

مجموعة صور مدهشة لمدينة طائرة في الصين

نعرض لكم زوار موقع بانيت وصحيفة بانوراما الاعزاء مجموعة صور لمدينة طائرة في الصين وستحوي هذه المدينة على كل ما يخطر على بالك لتحظى ،



بحياة مترفة من منازل ومستشفيات ومدارس ومطاعم وبحيرات ، والصالات الرياضية ، حتى لا تحتاج لأي شيء أثناء طيرانك ، صمم هذه الفكرة العجيبة مكتب معماري في بكين اسمه MAD (اسم على مسمى).





اكبر معرض للمنحوتات في العالم

يقع في سيدني Tamarama ، ويضم أكثر من 100 منحوتات لفنانين من استراليا وجميع انحاء العالم.

















المنزل المنزلق في اليابان،شاهدوا

قام مكتب تصاميم هندسية ومعمارية في طوكيو العاصمة اليابانية بتنفيذ وتصميم منزل منزلق اي استبدلوا السلالم ،



بمنزلاقات طويلة لتسيير الانتقال من طابق الى طابق بدلا من استخدام السلالم وتضييع الوقت والجهد وبعد عرض الصور اتمنى مشاركتنا الراى حول هذه الفكرة الجديدة هل ستنجح ام لا.
والمنزل كما يبدو في الصور مرح ومناسب اكثر للاطفال.

















دوامات مائية بحرية من صنع الانسان

عندما ننظر الى هذه الدوامة المائية العملاقة يخيل لنا للوهلة الاولى انها ثقب زمني يؤدي الى بعد كوني آخر مجهول، وقد تكونت من العدم ولكنها في الحقيقة دوامات من صنع الانسان،



صممت خصيصاً للتحكم بالمياه الفائضة المحبوسة في خزانات السدود وتصريفها الى أماكن مخصصة آمنة في حالات الطوارئ.
وسبب وجودها هو منع مياه السدود الفائضة من تجاوز الحد الأقصى الآمن لنسبة الماء المسموح بحجزها خلف هذه السدود خلال الأمطار الغزيرة والعواصف المطرية، والتي قد يسبب تراكمها تحطم السدود وتدمير المدن التي تقع على مقربة منها، وبعض هذه الثقوب ( مخارج تصريف الماء الفائض ) شكلها دائري عادي والبعض الآخر تم تصميمة بشكل متدرج جرسي، حتى يمنع تشكل الجليد الذي قد يتسبب بإغلاق حفر التصريف هذه.
والصور المرفقة التقطت من خزان ليديباور Ladybower الذي يقع في بريطانيا وسد مونتايسلو Monticello الواقع في مقاطعة نابا Napa ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، هل يمكنكم تخيل صوت هدير الماء الصادر عنها؟ أعتقد أنه مخيف.










رجل يصنع لنفسه تابوتا فرعونيا..!

قام فريد غينترت ببناء تابوت له كي يحفظ جثته عند وفاته، حيث قام بتصميمه تابوته على هيئة التوابيت الفرعونية التي كان يستخدمها المصريون القدماء.



استغرق بناء التابوت نحو 25 عامًا، أمضاها غينترت في تعلم أساسيات النجارة وانتقل فيها من مرحلة لأخرى في بناء التابوت ليخرج الصندوق على هيئة تحفة فنية من إبداعه الشخصي.
يبلغ طول التابوت 7 أقدام، ويصل وزنه إلى 3 أرطال (1 كيلوغرام)، استعان غينترت في صناعة التابوت بخشب الأرز وقام برسم التابوت وتزيينه يدويًا، كما تعددت الألوان التي استخدمها لتكون بين الأخضر والذهبي والأحمر والأسود، وهي الألوان الملكية التي كانت تستخدمها أسر نبلاء مصر قديمًا. كما قام بنحت العديد من الصور الرموز المصرية القديمة على التابوت من الخارج.
رسم غينترت من الخارج بالقرب من أسفل قاع التابوت صورة للرب المصري القديم أوزوريس، ومن الداخل رسم صورة كاملة الهيئة لنوت ربة السماء، وعلى جانبي التابوت رسم صورة لعين حورس الشهيرة.
غينترت يعشق منذ صغره الحضارة المصرية القديمة، والمثير في الأمر أنه شهد عام ولادته 1922 الاكتشاف الشهير لمقبرة توت عنخ أمون الفرعون الصغير، ومنذ كان صغيرًا ظل يجمع التماثيل والتذكارات المتعلقة بالحضارة المصرية القديمة، ومنذ نحو 10 أعوام، قام بزيارة مصر ولديه العديد من الكتب حول تاريخ مصر وحضارتها القديمة.



اغرب مسبح في الهواء الطلق في دبي

يقع هذا الفندق في مبنى عصري على شكل مركب شراعي، ويضم مسبحا في الهواء الطلق بطول 25 مترا بالإضافة إلى المسابح، ويقدم إطلالة بانورامية على مرسى مدينة دبي.




وهذه صور لبعض الفنادق حول العالم