18‏/4‏/2012

إبتعدي عنهم "لسلامتك

ستلتقين بالعديد من الرجال في حياتك قبل إيجاد الشخص المناسب لك، ولكن عليك تجنّب بعض أنواع الأشخاص بأي ثمن. فقد يبدون في البداية محترمين أثناء محاولتهم الاستحواذ على اهتمامك، ولكن حين يظهرون طبيعتهم الحقيقية، سترغبين بالفرار بأسرع ما يمكنك. إليك بعض هؤلاء الرجال.

1- المتطفل
هذا هو الرجل الذي يبدو أنه ينسى محفظته دائماً بعد أن يدعوك لتناول العشاء مرة أو مرتين. وسواء كنتما ستذهبان إلى السينما أو لتناول العشاء في الخارج أو فقط لتناول بعض البيتزا، سيقول لك دائماً إنه لا يملك المال، وسيطلب منك أن تدفعي الحساب.
لا بأس بدفع ثمن بعض الأشياء، ولكن إذا كنت مع رجل ليس معه مال دائماً (أو يكره إنفاق ماله)، أنقذي نفسك قبل فوات الأوان، أو على الأقل قبل أن تفلسي.

2- القذر الكسول
قد يسحرك هذا الرجل في البداية بطموحاته وقائمة المشاريع التي يعتزم تنفيذها، ولكن سرعان ما سيتلاشى السحر حين تلاحظين أن كل ما يفعله هو اللهو بألعاب الفيديو وطلب الطعام من الخارج. إذا لم يكن جاداً في البحث عن وظيفة أو ممارسة أي نشاط بدني من أي نوع، وإذا كانت ملابسه مبقّعة دائماً، اتركيه وإلا ستصبحين والدته.
الشخص القذر الكسول ليس له حافز ولا نية في الحصول على وظيفة حقيقية.

3- المتفوّق
هو النقيض تماماً من الشخص القذر الكسول. في حين يبدو هذا الشخص رائعاً على الورق (وظيفة جيدة ودخل كبير وشقة رائعة)، ولكنه لن يكون موجوداً أبداً لكي تخرجا معاً. وحين يكون موجوداً، لن يتحدّث سوى عن العمل. سيسحرك بدعوات العشاء إلى مطاعم فاخرة وبالهدايا الثمينة، ولكن حالما تصبح الأمور جدّية، سيعود إلى التركيز فقط على حياته المهنية.
هل تريدين حقاً رجلاً يهتمّ بأسهمه أكثر من اهتمامه بك؟ لا نعتقد ذلك.

4- الطفل الكبير
يبدو أن بعض الرجال لا ينضجون أبداً. وبقدر ما يبدون فاتنين في البداية، إلا أن مواعدة شخص غير ناضج قد تسبّب خيبة الأمل. فكل ما يريد فعله هو الاستمتاع بوقته، وهذا أمر رائع (فهو مغامر ولديه أفكار رائعة للاستمتاع بالوقت)، ولكن حين يستقر وتعيشان معاً، لن يرغب أبداً بالتحدّث عن الأشياء "المملّة" مثل الأمور المالية والإيجار والمهام المنزلية.
إذا كنت تبحثين عن حب يدوم طويلاً، فالطفل الكبير ليس الخيار المناسب لك.
مقالات ذات صلة:

تفوقي الدراسي يثير غيرة زميلاتي، فماذا أفعل

0
يتساءل البعض عن طبيعة الغيرة، هل هي مرض نفسي أم شعور صحي ينتاب البعض منا عند مواجهة بعض التحديات الخارجية؟ والإجابة هي أن الغيرة شعور طبيعي يصيبنا عند الشعور بتهديدات خارجية قد تنال من مكانتنا الشخصية أو من بعض المحبين والمقربين، وهي ليست مكروهة في جميع الأحيان، بل على العكس المُطلق، فهي محمودة إذا ما دفعت المرء منا للإبداع والتميز، خاصة إذا ما كانت في مجال العمل أو الدراسة. تُصبح الغيرة غير مقبولة إذا ما زادت عن حدها واتخذت شكلا من أشكال الكراهية والبُغض، وأثرت على تعاملات صاحبها مع المحيطين بخلق جو من النفور والعدائية. قد تظهر الغيرة في شكل الانتقاد المستمر للطرف الآخر وتعمد الإقلال من شأنه وتشويه صورته وترجمة أفعاله بصورة سلبية، وربما يتطور إلى حد إطلاق الشائعات وإثارة الأقاويل الباطلة بهدف تعكير صفو حياته.
تدب الغيرة في نفوس المراهقات عند اختلاطهن في المجتمع المدرسي لأسباب متعددة، وإن كان التفوق الدراسي هو السبب الأبرز. لا تقدر بعض الفتيات- لقلة خبرتهن في الحياة ولأنانيتهن أحيانا- روح المنافسة، ولا يدركن أن الاجتهاد في الدراسة هو الأجدر بالاتباع، ما يتسبب في مشكلات تفقد بعضهن القدرة على مواصلة الدراسة بالقدر المطلوب من التركيز، خاصة مع فقدانهن الثقة بالذات.
الغيرة كأي مشكلة لها حلولها، ولكن قبل رصد هذه الحلول، من الأفضل التركيز على أنواع الغيرة وكشف أبعادها لطرح الحلول المناسبة:
غيرة غير منطقية
0
تصبح الغيرة غير منطقية إذا ما كانت نابعة من مخاوف لا وجود لها أو بسبب تقدير غير منطقي للأمور. هذا النوع من الغيرة غير صحي بالمرة، فهو يتطور دائما إلى البارانويا، أو جنون الارتياب، الذي يدفع الإنسان إلى الاعتقاد بأن هناك شيئا ما مريب يهدد مسيرته الشخصية دون مبررات مقنعة. تُصاب المراهقة بهذا النوع من الغيرة إذا ما كانت تخشى على تقدم مسيرتها في الدراسة وتأمل الاستمرار في إحراز أعلى الدرجات وحصد إعجاب المدرسين، الأمر الذي يدفعها إلى خشية اقتراب أي منافسة من مكانتها داخل المجتمع المدرسي.
يتطور الأمر مع المُصابين بهذا النوع من الغيرة إلى الاكتئاب الذي يدفعهم بدوره إلى الانزواء عن المحيطين، مما يعني أن الشفاء منه يحتاج إلى علاج نفسي عند متخصصين.
غيرة مدمرة
أسباب هذا النوع من الغيرة منطقية ولها جذور في واقع المُصاب بها. تصبح الغيرة مدمرة عندما تهدد مستقبل المُصاب بها من المراهقات في الدراسة، فهي تدفعهن أحيانا إلى الاصطدام بالطرف المثير للغيرة والقيام بأعمال انتقامية.
في هذه الحالة تحتاج الفتاة إلى مشاورة طرف ثالث على دراية بأبعاد المشكلة ويمكنه توجيه نصيحة فعالة تقضي على روح العدائية بينها وبين الطرف الآخر، وإن كان الاقتصار والتركيز على الشؤون الشخصية هو الحل الأمثل دائما.
غيرة عاطفية
قد يبعد هذا النوع من الغيرة عن التفوق الدراسي، والمنافسة من أجل الإجادة، إلا أنه من أهم ما يؤثر على مسيرة الدراسة. يقع الخلاف بين زميلات الصف إذا ما وقعن في حب شاب واحد، مما يخلق جوا من المنافسة والنزاع، رغبة في اجتذاب اهتمامه والفوز بحبه. إذا ما فازت إحدى المتنافسات في هذا النزاع دون غيرها، شعرت الأخريات بخيبة الأمل.
هذا النوع من الغيرة قد يتحول إلى طاقة إذا ما أُحسن استغلاله لمصلحة المراهقة، فالأفضل هو إرشادها إلى تجاهل الطرف الآخر من أجل مصلحتها الشخصية حتى تصادف الحب الحقيقي.
كيفية التحكم في الغيرة
الشعور بالغيرة أشبه ما يكون بالشعور بالغيظ ولا فرق بين كيفية السيطرة على أحدهما. إذا ما شعرت بغيرة من إحدى زميلاتك بسبب تفوقها، احذري الاصطدام بها واحرصي على ألا يجمعك بها مكان واحد. اكظمي غيظك وفكري في أمر مختلف واعلمي دائما أن التفوق من نصيبك إذا ما اجتهدتِ.
أما إذا ما كنت أنت الطرف المثير للغيرة فاحرصي على التودد للطرف الآخر وحاولي امتصاص غيرتها قدر استطاعتك.

تزيني بنقاء وصفاء الربيع

0
0
ها قد ذهب الشتاء بسمائه الغائمة وجوّه الكئيب الذي يؤثر سلبا على النفوس وبرودته التي تجمد الأجساد والقلوب.
ويأتي الربيع بسماء ترتدي ثوبا جديدا من الصفاء والسحب البيضاء النقية، ليطرد من داخلنا كل الشوائب الداكنة التي تركتها قسوة الشتاء بداخلنا، ويترك لنا الفرصة لنحيا بروح جديدة مستمدة من نقائه وصفائه وجمال ألوانه.
هل تتساءلين كيف تفعلين ذلك؟ دعينا إذن نقترح عليك بعض الوسائل لتجملي روحك بنقاء وصفاء الربيع:
خصصي لنفسك ساعة على الأقل من يومك
إحساس رائع أن تضعي كل أفكار ومشاغل العالم كله جانبا لفترة بسيطة، وتخصصي لنفسك ولو ساعة واحدة كل حين لتركزي على نفسك. افعلي ذلك بالذات في أشد أوقاتك توترا وانشغالا مثل فترة الاستعداد للامتحانات أو لحدث هام.
في الوقت المخصص لك، حاولي الاسترخاء قدر الإمكان وأخذ نفس عميق، مع حمام بماء فاتر وفقاعات صابون رائعة تملأ المكان، ثم انشغلي قليلا بالعناية بوجهك وبشرتك باستخدام المستحضرات المخصصة لذلك.
ضعي بعض اللمسات من مستحضرات التجميل على وجهك ولوني أظافرك بلونك المفضل من ألوان الربيع الجميلة، واستمعي للموسيقى المفضلة لديك أثناء تناول كوب من العصير الطازج.
باختصار، افعلي كل ما يمكن أن يجعل نفسيتك ومعنوياتك في أفضل حالاتها.
احتضني شمس الربيع
لا تدعي واجب المذاكرة الثقيل والكتب الكبيرة الواجب عليك مراجعتها قبل امتحانات نهاية العام، تحرمك من متعة احتضان شمس الربيع الجميلة واستنشاق النسيم الجميل.
احملي كتبك وأوراقك وأقلامك، واخرجي إلى شرفة المنزل أو حديقته إن وجدت، واصطحبي معك مقعدا مريحا ومكتبا صغيرا أو حتى منضدة صغيرة، مع مشروب منعش أو وجبة خفيفة... ما رأيك؟ بالتأكيد الجو يشجع على المذاكرة والاجتهاد ويضمن لك بإذن الله تحقيق التفوق في امتحاناتك.
أما المكافأة الإضافية التي ستحصلين عليها هي جرعة من فيتامين (د) الذي تنتجه أجسامنا عند التعرض لفترة لأشعة الشمس. ما أخبار حالتك المزاجية الآن؟ رائعة بلا شك!
ساعدي من حولك
انظري حولك في أرجاء المنزل، هل ترين ركنا يحتاج لترتيب أو ملابس تحتاج للغسيل أو الكي؟ مدي يد المساعدة لوالدتك في المنزل، وستندهشين من كم إحساسك بالرضا عن نفسك بعدها، كما ستلاحظين مدى امتنان والديك لهذه اللفتة الجميلة من جانبك. شاركي والدتك طي الملابس المغسولة أو غسل وتنظيف الأواني في المطبخ، وتبادلا الحديث حول أي مستجدات في حياتك أو أفكار تدور في ذهنك، واستغلا معا هذه الفرصة ليزداد تقاربكما.
إن كنت تعرفين أن في المنزل أحد الجيران مسنا ومريضا ويحيا وحيدا، فكري في المرور عليه والسؤال عن أحواله، ولو سمح وقتك اعرضي أن تشتري له أي أغراض يحتاجها من الخارج.
كوني معطاءة
عندما تقومين بترتيب خزانة ملابسك لإخراج ملابس الربيع والصيف، لا تنسي اختيار بعض قطع الملابس والإكسسوارات التي لا تزال بحالة جيدة لكنك لست بحاجة إليها بعد الآن، ثم قدميها بمنتهى الحب والتواضع لفتاة أخرى تعلمين أنها قد تكون بحاجة لهذه الأغراض. وتأكدي أن سعادتها عند تلقيها هذه الأشياء منك، ستنعكس تلقائيا عليك، وستشعرين أن السعادة تملأ نفسك أنت أيضا، مع شعور غامر بالراحة والرضا.
انظري لنفسك بإيجابية
من أفضل الأشياء التي قد ترفع من معنوياتك وتمنحك إحساسا رائعا بالثقة والراحة والصفاء هو أن تنظري لنفسك بإيجابية. ذكري نفسك كل يوم صباحا بإحدى مميزاتك أو صفاتك الحسنة، ولكن لا تكتفي بذلك، بل حاولي تطبيق هذه الصفة التي ذكرتيها وتعاملي بها في ذلك اليوم عمليا مع من حولك.

أطعمة تضيء بشرتك

0
تبدأ رحلة الوصول للمظهر الصحي والملمس النضر للبشرة بنوعية الغذاء الذي تتناولينه. فالبشرة في المقام الأول تتكون من خلايا تتغذى بواسطة الأوعية الدموية كأي عضو من أعضاء الجسم. والفيتامينات والمعادن هى التي تحدد بشكل كبير شكل بشرتك وملمسها واللذين يأتيان من الأطعمة التي تختارينها أنت بإرادتك. ونعرض لك في هذا الموضوع مجموعة من أهم الأطعمة التي تخاطب بشرتك مباشرة وتمنحها ملمسا نضرا ومظهرا مشرقا.
اللوز
0
يعتبر اللوز من أغنى أصناف الطعام بفيتامين إي المعروف عنه قدرته الهائلة على حجب اشعة الشمس عن البشرة. فيعمل فيتامين إي كمضاد للأكسدة ويحمي خلايا البشرة من التأثر بالأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي يحفظ للبشرة صحتها ولونها المشرق.
الجزر
0
إلى جانب فوائده المتعددة في تقوية النظر، يعتبر الجزر محاربا طبيعيا للحبوب. فالجزر يمنع الإنتاج الزائد للخلايا على سطح البشرة، والتي تؤدي لإنسداد المسام وجذب الخلايا التالفة، مما يؤدي لظهور الحبوب. ومن ضمن الفوائد الأخرى لتناول الجزر أنه يحارب نمو الخلايا السرطانية بالجلد. تناولي مقدار نصف كوب من الجزر يوميا وتمتعي ببشرة صافية.
الشوكولاتة الداكنة
0
تأتي الشوكولاتة الداكنة في المرتبة الثالثة لأصناف الطعام المفيدة لبشرتك. وتحتوي الشوكولاتة على مادة تسمى (الفلافونول) والتي تعتبر من مضادات الأكسدة التي تقلل من خشونة وتقشف البشرة، كما تحميها من أشعة الشمس الضارة. لا تبالغي في تناول الشوكولاتة واكتفي بقطعة صغيرة يوميا حتى لا تفقدي رشاقتك.
يأتي التوت الأسود والأزرق والكريز والتوت الأحمر كبدائل للشوكولاتة الداكنة حيث تحتوي على نفس المواد المضادة للأكسدة، ولكن بكميات محدودة جدا.
مقالات ذات صلة:
10 أطعمة تؤجل الظهور المبكر للشيخوخة
4أغذية صحية للحصول على بشرة صحية
حملي صورتك وجربي أحدث الماكياج
الشاي الأخضر
0
يفرز الشاي الأخضر الساخن مادة مضادة للأكسدة تقلل من مخاطر الأورام والسرطان، وكلما يبرد الشاي، تختفي هذه المادة. لذلك ينصح خبراء التغذية دائما بشرب الشاي الأخضر وهو ساخن ليستفيد جسمك وبشرتك منه. كما أثبتت دراسة أمريكية أن شرب من 2-6 أكواب من الشاي الأخضر يوميا لا يحمي البشرة فقط من الإصابة بالسرطان، بل يساعد البشرة أيضا على التغلب سريعا على آثار التعرض للشمس، التي تظهر في أشكال التهاب أو بقع سمراء أو نمش.
السبانخ
0
تعرف السبانخ بفائدتها الغذائية العالية نظرا لإحتوائها على عنصر الحديد الضروري للجسم ولكن الجديد أن السبانخ تأتي في المرتبة الخامسة ضمن الأطعمة الأكثر فائدة للبشرة. فقد أثبتت دراسة حديثة أن السبانخ تحتوي على بعض المواد الحيوية التي تساعد على الحفاظ على البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم العمر. هذا بالإضافة إلى أنها تساعد على حماية البشرة من أخطار الإصابة بالسرطان.
الطماطم
0
من المعروف أن الطماطم تعتبر مع خضروات السلطة من أهم الأصناف التي يمكن أن تتناوليها وأكثرها فائدة للجسم. ولكن ما لا تعرفينه أنها مثل باقي الخضروات، تزداد فائدة الطماطم للجسم عند طهيها على النار. ومن أهم مكونات الطماطم مادة الليكوبين التي تعطيها اللون الأحمر، فهي تعمل على محاربة تقدم سن البشرة. كما تعمل كحامٍ طبيعي للبشرة من أشعة الشمس الضارة. تناولي ما يعادل نصف كوب من الطماطم المطبوخة يوميا وتمتعي ببشرة صحية شابة
التونة المعلبة
0
إضافة إلى فوائد التونة العديدة في إنقاص الوزن أو المحافظة على الرشاقة الجسم، فالتونة تعطيك أيضا بشرة مشرقة جميلة. ويرجع هذا لمكونات التونة التي تساعد البشرة فى الحفاظ على مادة الإلاستين، وهي تعتبر من البروتينات التي تحفظ للبشرة ملمسها الناعم ومظهرها المشدود. كما تحتوي التونة على مواد مضادة للأكسدة تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة. تناولي التونة مرتين اسبوعيا، او استخدميها في السلطة إلى جانب الطعام لتحصلي على تنيجة واضحة خلال شهر.

موقع اسماء المنتفعين من وزارة الشؤون

هذا رابط نظام البحت عن اسماء شيكات المنتفعين من الشؤون الاجتماعية

http://www.mosa.ps