23‏/8‏/2012

خطة رومانسية لشهر العسل.. تعرفوا عليها!

الحديث في هذا المقال ليس عن التخطيط لشهر العسل من حيث التجهيزات القبلية، ولكن يشير لخطة رومانسية خلال أيامه ..

  



فلا تنسي أن هذه هي فرصتكما المثالية للتحرر من الضغوط التي صاحبت التخطيط لحفل العرس وكافة الاحتفالات المتصلة بالزواج.
المكان:عند إختيار المكان ركزي تفكيرك على المدن الشهيرة بالحب والرومانسية والهدوء، مثل جزر المالديف أو أي جزرٍ أخرى، وإبحثي عن الأماكن البعيدة عن الزحام، كالمقاصد السياحية الحالمة، مثل جزر المحيط الهندي أو الكاريبي، ويفضل عادةً الأماكن التي تطل على بحر.
أدوات خاصة:لا يقتصر الأمر على ملابسك الخاصة، ولكن عليكِ أخذ بعض القطع الرومانسية مثل الشموع الصغيرة ذات الرائحة الناعمة، والورود الحمراء المجففة، والعطور الجذابة، ومستحضرات التجميل بألوان ساحرة، وكريمات تدليك خاصة.
تعرفي على الأماكن الرومانسية:بعد إختيارك للمكان لابد وأن تتعرفي على أبرز الأماكن الرومانسية فيه عبر صديقاتك صاحبات الخبرة السابقة، أو عبر شبكة الإنترنت، ويمكن الإستفسار من شركة السياحة التي قمتما بالحجز عبرها، فهم لديهم خبرة جيدة حول مزارات تلك الأماكن.
العشاء الرومانسي:تمتعا بعشاء رومانسي بشكل يومي بجو خاص بمفردكما، سواء داخل الغرفة أو في مطعمٍ يطل على البحر أو حمام السباحة.
صور رومانسية:الكاميرا عنصر أساسي في رحلتكما لتسجيل لحظات رومانسية سعيدة، إلتقطا صوراً خاصة وأنتم سوياً، وإجعلا أحداً يقوم بإلتقاطها لكما، ثم شاهدوها سوياً.
السهر:تخليا عن نظامكما الطبيعي في الإستيقاظ مبكراً، النوم نهاراً واليقظة ليلاً ؛ لأن الليل هو مصدر الرومانسية بضوء القمر البسيط. في النهاية لا تعطيا تركيزا كبيراً للتسوق أو النزهات السياحية قدر ما تجعلا هذه المدة رومانسية جداً، وهذا يتطلب منكما فصل حياتكما تماماً عن الواقع.

حواء كيف تفهمين ادم


حواء نقدم لك عدة نصائح تساعدك على فهمك ادم وهي
 1- الرجل يفكر ويشعر بطريقة مختلفة عن المراة (لا تعاملي الرجل بنفسية المرأة


  




2- من الصعب أن يستمع للمرأة وهي غير سعيدة.
3
- عندما يصمت انشغلي بشي آخر حتى يبدأ هو في الحديث (لا تتوقعي انه يكرهك 4- عندما تتحدثين معه عن مشاعر سلبية قولي " ليست غلطتك " واستمري في الحديث.5- لا تتوقعي أن يفاتحك في مشكلاتك ، خذي زمام المبادرة .6- المال بالنسبة له للحاجة وحل المشكلات (قللي من المطالب المالية بقدر الأماكن).7- عدم الإلحاح في الطلب (لا تتذمري من عدم تحقيق المطالب ) .8- يقدر في المرأة ما يلي : قبول عذره بصدق ، تحمله عندما يكون في حالة سليبة ولا تحاول تغييره.9- على المرأة أن تستمع بحياتها بدون الاعتماد على الرجل (الرجل احد الالويات وليس كل شيء ).
10
- يفسر عبارات المراة التالية بشكل خاطئ :لماذا تأخرت ؟ يفسرها "أنت غير مسئول "الحياة مملة ...يفسرها "تشتكي مني "
ما تسمعني ...أهملتني ...لا نخرج ابد ...ما تشتري لي شيء...( يفسرها بشكل سلبي )
11- اطلبي الخدمة من الرجل في الوقت المناسب بدون تعسف أو استياء .12- عندما يقول "لا" تقبلي بلطف وبدون استياء .13-احترام تفكيره وآراءه ( اكبر هدية تقدم للرجل ).
14
- الثقة به وبكفاءته وإنجازاته .15- التسليم بما يقول والمناقشة اللطيفة بعد ذلك .16- عندما يصمت الرجل سواء قبل الحديث أو بشكل مفاجئ ( لا تفسريه بأشياء سيئة لأنه من طبيعته).17- يهتم بالأفعال أكثر من المشاعر (لهذا لا تتوقعي أن يقول عبارات الحب والمديح بشكل مستمر ).18- ينظر للأمور بشكل عام وليس بالتفصيل (لهذا أعطيه نهاية القصة أولا ثم تحدثي في التفاصيل).19- ابتعدي عنه عندما يتضايق (لا يستطيع الاستماع في هذه اللحظة ، لا تعطين اقتراحات ، انشغلي بشيء آخر).
20
عندما يستمع إليك يعطي الحلول مباشرة (وهو بعكس المرأة التي تريد الاستماع فقط ).21- اشكريه على استماعه لمشكلتك بعد كل مدة من الحديث .22- إذا كان كلامك جارحا بوحي لأمراة أخرى أو شخص آخر أو اكتبي المشكلة بالتفصيل ثم مزقي الورقة .23- عندما يرفض الرجل طلبك ، تقبلي وانتظري سوف يغضب قليلا ثم يوافق .24- أفضل وقت لتقديم النصيحة له عندما يطلبها.