20‏/2‏/2012

اليوم.. مصر تدخل 10 صهاريج محملة بالوقود إلى غزة

كشف المهندس السيد نجيدة رئيس لجنة الصناعة والطاقة في مجلس الشعب المصري النقاب عن أن 10 صهاريج بترول مصرية


  
جاهزة اليوم الإثنين لنقل 500 ألف لتر وقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.
وقال نجيدة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" صباح الاثنين :" تأخير دخول الوقود المصري إلى غزة كان بسبب إجراءات نقله ليس الا" مؤكداً أن وزارة الطاقة المصرية تبذل جهوداً كبيرة لإيصال كمية الوقود المتفق عليها إلى غزة عبر معبر رفح البري.
وأوضح أن هناك تواصل مع الحكومة الفلسطينية والمسؤولين المصريين لربط كهرباء غزة بشبكة الكهرباء المصرية لإنهاء الأزمة في القطاع بشكل جذري، مشيراً إلى أن الاجراءات الخاصة بهذا المشروع ستنطلق قريباً.
من ناحيتها, أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية أن مصر لم تزود حتى صباح اليوم الاثنين قطاع غزة بالوقود اللازم لتشغل محطة توليد الكهرباء كما وعدت السبت الماضي.

وقال احمد ابو العمرين مدير مركز معلومات سلطة الطاقة :" مازلنا حتى هذه اللحظة بانتظار تنفيذ الوعود، ولم يدخل السولار من الجانب المصري للأسف"، مبينا أنهم تواصلوا الأحد مع المصريين وأخذوا وعودا بإدخاله اليوم الإثنين.

وكان مجلس الشعب المصري قد أعلن السبت التوصل إلى قرار بشأن ربط قطاع غزة بالشبكة المصرية الموحدة، من أجل حل أزمة الطاقة، بشرط قطع غزة إمدادات الوقود الوافدة من (إسرائيل).

ويعاني قطاع غزة من أزمة انقطاع الكهرباء، تعد الأسوأ منذ سنوات بسبب نفاذ السولار اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق